الاختبارات: تقرير رقم 1

بدأت الاختبارات يوم السبت الماضي، وإلى قبل صباح اليوم كان كل شيء على ما يرام (رغم الوقت الذي أمضيه على identi.ca مُرسلًا الإشعارات، ورغم متابتعي لحلقات The Colbert Repor شبه اليومية :)).
اليوم اختبرت علم الأرض. مادة فعلا أكرهها وأعجز عن فهم مغزاها وأهمية تدرسيها لجميع طلاب القسم العلمي (“الطبيعي”) في المدارس الثانوية السعودية. وكالعادة (كما في الاختبار الشهري الماضي) لم أنجح في توقع أسئلة الاختبار والتركيز على ما هو مهم، وأمضيت وقتي في حفظ أسماء الصخور المتحولة وظروف تحولها وأسماء الصخور الرسوبية ومكوناتها وأسماء الصخور النارية ونسبة السليكا فيها، وعلى الرغم من أن الأخير (وهو الأسهل) أتى إلا أن الباقي لم يكد يذكر، وكان معظم الاختبار يتناول (كما كان الأستاذ يشير) الأمور السطحية التي لم أعطها وقتا طويلا.
على الرغم من أن الاختبار ليس بهذه الدرجة من السوء، إلا أن الجوي التنافسي والتأثير الملحوظ لأي درجة من هنا أو هناك يجعل الالتفات لكل صغيرة ضروريًا.
غدًا حاسوب وتفسير. الحاسوب سهل رغم أنني لا أتحمل حفظ واجهة تطبيقات ويندوز، ورغم أنني أكره فعلا أن تعتبر كلمة “الحاسوب” مكافئة لكلمة “مايكروسوفت ويندوز”؛ لكن Whatever. التفسير كغيره من المواد الدينية (وغير الدينية أحيانًا) مختصر جدًا مراعاة من المدرسين لأننا في القسم العلمي.
أيضًا سعيد أني تلقيت اليوم تأشيرة الدخول لأوروبا واكتملت إجراءات استعدادي لحضور ويكيمانيا (الذي سأكتب عنه بشكل مسهب في هذه المدونة إن شاء الله).
دعواتكم!

6 تعليقات

  1. صحيح ولكن أرغب بمعرفة عمرك بشكل مباشر ..
    واضح إنك في الثانوية وممكن تكون 16 أو 17 فما أدري، وبالمقابل أنت سعودي وActive في أكثر من مكان وعلى أكثر من موقع أجنبي وهذا غريب علي بصراحة توقعت في الجامعة على الأقل!

    ضروري تكتب سيرتك الذاتية وتحطها بالموقع، متأكدة في ناس كثيرة مثلي تشاطرني نفس الإستغراب والفضول.
    تحياتي

    • أشاطرك نفس الإستغراب والفضول وأؤيد إقتراحك بوضع سيرته الذاتية على الموقع. وقد سألته هذا السؤال قبل قراءتى لهذه التدوينة على identi.ca. وهذا هو الإشعار:http://identi.ca/notice/39169166
      ولدي إقتراح إضافي أيضاً: أن يضع صورته أعلى هذه السيرة الذاتية.
      والسلام ..

  2. لا أعلم لِم تكرهون الجيلوجيا ! ( علم الأرض ) ، فحبي لها مستطرد 😛

    ادرسوها ” اولا بأول ” ولن تجد اي صعوبه إن شاء الله وسترتاح معها

    وبالنسبه للتوقع الاسئله والتركيز على ” الموهم ” فهذه مهارات ( من خلال تجربه ) :

    1 – إسأل المدرسين وانظر ماذا يرجحون وأسألهم عن الاختبارات في السنين الفائته

    2 – اشتر مذكرات فيها تمارين ( تعلمك بالمهم + بالتفاصيل ” مفيد جدا ” )

    ###

    وموفق اخوي اسامه ، واي سؤال في الثانويه وخبراتها ، حاضرين

    اخوك ، فارسكو 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *