حينما أعجز...

أنشئت هذه الصفحة على نهج مجتمع الخارقين الذين كانوا يتنادرون: "من سيعتني بالكود الذي كتبناه حين نموت؟" (مثال: آرون سوارتز وإِرك ريموند).

أوصي أن يكون المنسّق لتصريف المشاريع والتركة الإلكترونية عبد العزيز الهزّاني (abdulaziz.alhazzani031@gmail.com)، لكن لتجنيب عبد العزيز الصداع، وجبت الإشارة أنه ألا يملك وصولا لكلمات السر ولا مفاتيح التشفير.

  • هذا الموقع: أن يبقى هذا الموقع (وبدون تغيير) طالما كان ذلك ممكنا. في حال وجدت مسودات أو كتابات غير منشورة، ينبغي نشرها.
  • المشاريع: نادرًا ما أعمل على المشاريع وحيدًا. ثمّة دائمًا شركاء/شريكات لديهم وصول لكلمات السر مثلا. الأصل أن تلك المشاريع لابد أن تستمر. ولذا أوصي أن تسند الإدارة التقنية للمشاريع التي أدرتها لمن تستطيع/يستطيع مواصلة ذلك (في حال كان الأمر محيّرا، اسألوا زها: من الأجدر أن يدير تلك المشاريع؟)
  • أن يُقسم ثلث ما أملك من أصول يمكن تسييلها (أموال، استثمارات) بين أرشيف الإنترنت ومجلس رعاية حريّة البرمجيات ومؤسسة الجبهة الإلكترونية.
  • الكود: أن يُصدر كل ما يُعثر عليه من كود كتبته بآخر نسخة من رخصة غنو أفيرو العمومية وما تلاها.
  • هذه الصفحة: أن تُحدّث بما حدث.

التوقيع. كُتب في يوليو 2020.

Note to service providers

In case of my incapacity, kindly note that I hereby authorize service providers and hosting companies to grant Abdulaziz Al-Hazzani (abdulaziz.alhazzani031@gmail.com) and him alone access to my accounts (usually registered using: osamak@gnu.org or osamakm@gmail.com).